تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء

غالبًا ما يُفهم تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء على أنه طلب منه للحي بالدعاء له والتصدّق على روحه، حيث إن الحُلم هو طريقة بعث الرسائل من الأموات إلى الأحياء، وقد تناول تفسير هذا الحلم مجموعة من كِبار العُلماء، نعرف ما قالوا بشأنه من خلال موقع فسرلي.

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء للعزباء

التفسير الحلم
دليل على أن الميت يحتاج إلى الدعاء وإخراج الصدقات على روحه من قِبل هذه الفتاة. رؤيتها ميت عطشان يطلب منها الماء.
دلالة على أن لها معزَة غالية في قلب والدها المتوفى، حيث يريدها أن تدعو له أثناء بقراءة القرآن، والتصدق على روحه. أبيها المتوفى يطلب منها الماء.
إشارة إلى وجود خير ينتظرها في القريب العاجل، وأنها سوف تحصل على مصدر رزق من باب كان مجهول، تجني من ورائه الكثير من الأموال. الميت يطلب منها الماء والطعام، وتأكل وتشرب معه.
دليل على الكرم الذي تتمتع بها الفتاة، وصلاح أحوالها في الدنيا، نتيجة حُسن تربيتها. رؤيتها تعطي الميت ماء ليشرب، في مكان غريب.
دلالة على أنها تقترف ذنب في حق الميت، وعليها أن تقلع عنه بالتوبة النصوحة إلى الله عز وجل. مشاهدتها أنها تقدم الشراب إلى الميت ليشرب لكنّه يرفض.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم شخص يطلب مني ماء

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء للمتزوجة

التفسير الحلم
دليل على أنها سوف ترى الكثير من الخير والرزق الوفير في حياتها المُقبلة، وأن الله سوف يبارك لها في رزقها. رؤية زوجها الميت يطلب منها ماء.
دلالة على أن الله سيفتح باب رزق جديد لها لا تعرفه، وسوف تجني من ورائه مبالغ طائلة من الأموال. رؤيتها شخص متوفي لا تعرفة يخبرها بأنه متوفى، ويحتاج إلى شرب الماء.
دليل على أنه يحتاج للدعاء والتصدق على أرواحهم. أحد أقاربها المتوفيين يطلب منها ماء.
إشارة إلى أن زوجها سوف يحصل على المال من خلال ترقية قادمة له في العمل، يجني من ورائها الكثير من الأموال التي توفر فرصة للتمتع برغد المعيشة. رؤية أبيها المتوفى يطلب من زوجها الماء.
يدل على أن الله سوف يرزقها بالولد الصالح الذي يكون بارَا بها، ويكون مصدر حب وسعادة لها. قيامها بسقي الميت وإطعامه، فيدعو لها.

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء للحامل

التفسير الحلم
دلالة على التيسير في جميع أحوالها القادمة، وعلى كرمها المعتاد مع جميع المُحيطين بها دون مقابل. رؤيتها ميت يطلب منها الماء وهي لا تعرفه، وتقدم الماء له.
إشارة إلى سهولة حملها وعدم الشعور بالألم خلال فترة الحمل، كما أن ولادتها ستصبح يسيرة، ولا تشعر بالأوجاع المُعتادة. تُطعم وتسقي والدها المتوفي، وكان سعيدًا كثيرًا بذلك.
يُشير إلى أنها تشتاق كثيرَا إلى رؤية والدتها المتوفية، ورغبتها الدائمة في زيارة قبرها، لذا يجب الدعاء لها حتى تنتفع بهذا الدعاء بعد موتها. رؤية أمها المتوفية متلهفة لشرب الماء من شدة العطش، لكنها لا تستطيع سقيها.
دليل على وجود بعض المشكلات التي قد تملأ حياتها الفترة القادمة، خاصةً مع التعرض لمتاعب الحمل المُعتادة. ميت لا تعرفه يطلب منها الماء وكان في حالة سيئة.
دلالة على صلاح أحوال ذريتها التي تكون لها علو شأن في المستقبل. زوجها يحمل طفل ويقوم بسقي والده المتوفي.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم الميت يطلب شيئا

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء للمطلقة

التفسير الحلم
دليل على أن هذا الميت في أشد الحاجة إلى الدعاء وإخراج الصدقات، بينما أهل بيته يتجاهلون الأمر، لذا عليها الدعاء له قدر المُستطاع، وإن نفع تُخبر أهله. رؤيتها ميت يجلس أمام منزله، وينادى عليها طالبَا منها الماء والدعاء.
دلالة على وجود العديد من والخلافات بينها وبين زوجها السابق، وشعورها بحالة من الحزن والاكتئاب نتيجة الانفصال عنه، حيث يطلب منه أبيها المتوفى مراعاة ابنته من خلال طلب الماء. مشاهدة أبيها المتوفى يطلب من زوجها السابق الماء والطعام، وهو يرفض إعطاءه.
يُشير إلى إصابتها بالعديد من الأمراض التي تهدد حياتها، وصعوبة تخطى هذا الأمر بسلام. رؤيتها تأخذ الماء من الميت الذي لا تعرفه.
يدل على وقوعها في العديد من المشكلات الفترة القادمة، والتي لا تستطيع أن تحلها بمفردها دون مساعدة من أحد الأشخاص.  رأت أنها تريد أن تسقى ميت يطلب منها الماء لكن هُناك شيء يمنعها من القيام بذلك.
دليل على التعب والصعوبات في حياتها خلال الفترة المُقبلة؛ نتيجة اعتمادها على نفسها في تربية أطفالها، وأيضًا المتاعب التي سوف تصيبها نتيجة عِندها وتشسبها برأيها. رؤية الميت يطلب منها الماء وهو في حالة مزرية وهي ترفض.

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء للرجل

التفسير الحلم
دليل على إمكانية إصابة هذا الشخص بالمرض الشديد الذي يؤدي به إلى الوفاة. رؤيته يقوم بإعطاء الميت الذي لا يعرفه كوب ماء.
إشارة إلى رغبة الميت في الاستعانة بالحي عن طريق الدعاء والتصدق له. يعطي أحد الأموات المعلومين له الماء والطعام داخل منزله، بعد أن طلبوا ذلك منه.
دليل على أنه سوف يمر بضائقة مادية خلال الفترة القادمة تسبب شعوره بالحُزن، لكن فرج الله قريب. أحد أقربائه يطلب منه الماء والطعام، ولا يستطيع فعل ذلك، لكنّه يتغلب على الأمر.
إشارة إلى وقوعه في المشكلات والمتاعب خلال الفترة القادمة، وعدم قُدرته على تجاوز الأزمة بسلام، نتيجة رفض المُقربين له تقديم المساعدة. رؤيته يطلب ماء من الميت ويرفض إعطائه له.

اقرأ أيضًا: تفسير اعطاء ماء زمزم في المنام

تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء لابن سيرين

التفسير الحلم
يدل على حاجته إلى الدعاء من قِبل أهله وإخراج الصدقات عليه؛ حتى يخفف الله عنه العذاب. رؤية الميت يقول أنا عطشان.
دليل على أن أحد أفراد أسرته يرتكب الأفعال الخاطئة والذنوب، وعليه التوبة إلى الله عز وجل. مشاهدته يطلب الماء من أهل بيته ويرفضون.
يُشير إلى رغبته في تذكر أهل بيته ما كان يفعله من أمور حسنة في حياته معهم. الميت يطلب منه ماء، ويرش الميت بالماء.
دلالة على وجوب إخراج الصدقات باسم الميت، وعلى مرور الرائي بفترة صعبة من الحزن والتعاسة. رؤية الميت لا يعرفه الرائي ويرشه بالماء.
دليل على أن أهل بيته يتذكرونه دائمًا عن طريق الدعاء له، وقيامهم بإخراج الصدقات والأموال على روحه. إذا طلب منه الماء، وقام الرائي بإعطائها لأحد من أهله وعطاها له هو.
علامة على حاجة صاحب الرؤية للحنان والعاطفة خلال هذه الفترة، حيث إنه مفتقد لهذه المشاعر في الوقت الحالي. رؤية الطفل الميت يطلب ماء.
اشارة إلى أن الرائي صالح وذو أخلاق حسنة، يعامل الناس بأسلوب طيب يجعلهم يحبونه ويقدرونه. رؤية الميت المعروف بالنسبة للرائي يرش عليه ماء.
دليل على فك الكرب وزوال الأحزان والهموم التي كان يمر بها خلال الفترة الماضية، وبداية فترة جديدة من الأمل يعيشها الابن الأصغر خلال الأيام المُقبلة. طلب الوالد المتوفي الماء من ابنه الأصغر.
علامة على أنه سوف يتخلص من الالتزامات والمعاناة التي مرّ بها خلال الفترة السابقة. رؤية إعطاء الماء للميت في السوق.
دليل على أن هذا الشخص عزيز على الميت، ويطلب منه دون غيره الدعاء له والتصدق على روحه. مشاهدة الميت العديد من الأشخاص يحملون الماء ويذهب إلى شخص معين ويأخذ منه الماء.
إشارة إلى أنه يحتاج إلى من يؤدي عنه فريضة الحج أو العمرة إذ أنها من الأمور التي تريح الميت لمنفعته بها مع ربه. إذا رأى أن الميت مسافر إلى مكان معه ويطلب منه الماء.
يدل على أن الميت لديه ديون لم يقُم بسدادها أثناء حياته، ويحتاج إلى مساعدة أهل بيته دون غيرهم في سدادها، إذ أنهم هم الوحيدون الذين يعلمون بأمر هذا الدين. الميت شديد العطش ويرفض أخذ الماء من شخص مجهول.
دليل على رغبته في قيام أهله بالثأر في حال أنه قُتل غدرًا. إذا رأى الميت المقتول عطشان، ويود من يعطيه الماء.
دلالة على أن هناك شخص عزيز على الرائي من أهل بيت الميت سوف يتوفى عن قريب، والله أعلى وأعلم. رؤية الميت عطشان في المنام ويرفض أخذ الماء من أحد غير أهل بيته وبالفعل يرويه أحدهم.
يدل على أن الميت يحتاج إلى تذّكر أهله له، عن طريق قيامهم بزيارته والتصدق له. وجود الميت في الشارع أمام المسجد ويطلب من العامة إعطاء الماء له.

 يختلف تفسير حلم الميت عطشان ويطلب ماء وفقًا للحالة التي يكون عليها الرائي وقت الحُلم، ومدى معرفة الرائي بالميت من عدمها، إضافةً إلى عوامل عِدة تغيّر من منحنى التفسير.

قد يعجبك أيضًا