تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام

0

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام أوّله العديد من المفسرين على أنه رمز للكرب والشدة، فالقبر في المنام رمزٌ للسجن، سواء كان سجن مادي أو سجن يقيد الحالم من التعبير عن نفسه أو البوح بمشاعره، بينما يعد في بعض الحالات رؤيا محمودة، وفيما يلي تفسير مفصل لكل الأحلام المتعلقة بالرؤيا عبر موقع فسرلي.

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام للعزباء

الحلم التفسير
رؤيتها أنها تقوم بتصوير نفسها في المقابر وهي تبتسم يدل على مرورها بفترة صعبة وعدم شعورها بخطورة هذه المرحلة عليها؛ بسبب قلة خبرتها، وعليها الالتزام بالصلوات الخمس والتركيز في هدف واحد.
الحلم بتصوير المقابر بشكل عشوائي وغير مقصود ينم عن توتر الحالمة في حياتها، وشعورها بالوحدة والخوف من المستقبل، وعليها أن تهدأ ولا تفكر كثيرًا في ما هو مجهول.
إذا رأت شخصًا مجهولًا يصورها بغير رضاها في المقابر إشارة إلى أن أحدًا يتربص بها بغرض استغلالها والابتعاد عنها بعد ذلك، وعليها أن تكون في يقظة من ذلك الشخص، وأن تغلق كل الأبواب أمامه.
حلمها بأنها تصور المقابر خاصة مقبرة والدها يشير إلى بعض الضغوطات التي تمر بها الحالمة، وافتقادها لدور والدها في حياتها، وولائها وإخلاصها وبرها لوالدها ورضاه عنها.
إذا كانت تصور زميلاتها وهي في حالة بهجة دلالة على فقدان إحدى الزميلات في وقت قريب والله وأعلم.
إذا وجدت أنها تقوم بتصوير مقبرة فارغة وجاهزة لاستقبال شخص ميت إشارة إلى مرورها بوعكة صحية خطيرة، يمكن أن تؤدي إلى وفاتها لا قدر الله.
رؤيتها تصور المقابر ولا تستطيع الخروج منها دلالة على شعور الحالمة بالسجن والمنع من إبداء الرأي أو المشاعر، وعليها إخبار الأهل بالحلم وفتح باب للحوار معهم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم التصوير في المنام للعزباء

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام للمتزوجة

الحلم التفسير
تصويرها المقابر المليئة بالزرع الأخضر والأشجار أ إشارة إلى طول العمر المديد للحالمة، وحسن الخاتمة بإذن الله للحالمة وأهلها.
إذا رأت أنها تصور مقبرة فارغة وهي تبكي إشارة إلى مشكلة تؤرقها في حياتها ولا تستطيع التخلص منها، وعليها الاستعانة بالله والدعاء والتوسل إليه بفك الكرب.
رؤية أنها تصور طفلًا صغيرًا في المقابر يشير إلى دخول أحد أبنائها في مشكلة صحية، وعليها مراعاته واحتوائه حتى لا يزيد عليه المرض.
من رأت أنها تقوم بتصوير شخص يحفر مقبرة واسعة دون أن تنزل فيها دلالة على بناء بيت جديد للحالمة أو دخولها في شراكة تجارية أو شرائها قطعة أرض بغرض البناء عليها.
إذا وجدت نفسها تصور زوجها في المقابر وهو يحفر مقبرة يشير إلى صلاح حال الزوج وزهده في الدنيا واهتمامه بالآخرة، وصلاح حال الحالمة ومساندتها لزوجها في الحياة.
تصوير المقابر ليلًا وهي وحيدة دلالة على الشعور باليأس والوحدة، وتغير الحال إلى السيء وعدم القدرة على البوح بذلك أو تقبله، وعليها الاستعانة بالله والرجوع إليه.
إذا رأت ان الزوج يقوم بحفر مقبرة إضافية في مقابر العائلة يشير ذلك إلى زواجه من أخرى أو نيته لفعل ذلك والله أعلى وأعلم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم المقابر ليلا

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام للحامل

الحلم التفسير
إذا وجدت نفسها تصور قبرًا جديدًا في مقابر العائلة إشارة إلى بناء حياة جديدة وهو ما يرمز إليه الحمل، وطول عمر المولود وعلو شأنه في حياته.
رؤيتها تصور نفسها وهي عارية في المقابر دلالة على فقدانها المساندة ممن حولها، وشعورها بالضعف خلال مرحلة الحمل.
إذا وجدت نفسها تصور جنازة لشخص يتم دفنه يشير إلى وفاة أحد الأشخاص المقربين إلى في الأيام القليلة القادمة.
تصوير نفسها وهي تقوم بالركض في المقابر تُحاول الهروب إشارة إلى عدم تحملها للمرحلة الصعبة التي تمر بها وهي مرحلة الحمل، ومحاولتها إتمام هذه المرحلة بخير.
إذا رأت أنها تصور زوجها وهو يحفر قبر لها دلالة على تقييد حريتها ونفي شخصيتها، وعدم وضعها في الاعتبار.
إذا رأت أنها تصور زوجها يقوم بحفر قبور لأولاده يعبر عن تحكمه بهم والسيطرة على زمام الأمور المتعلقة بالأسرة والأطفال.
إذا قامت بتصوير الابن يحفر قبرًا لوالده دلالة على عقوق الابن وابتعاده عن الدين، وتمرد الطفل وعدم رغبته في الانصياع لأوامر الوالد أو توجيهاته

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام للمطلقة

الحلم التفسير
إذا رأت نفسها تصور طليقها في المقابر ولا تراه في الصور إشارة إلى زواله من حياتها رغم التفكير فيه باستمرار، وأنها ستكون المتحكم الأول والأخير في أمور حياتها.
تصوير نفسها في المقابر وهي جالسة في ركن من الأركان إشارة إلى تخوفها ووحدتها في حياتها الجديدة بعد الانفصال عن زوجها السابق، واليأس والإحباط المسيطرين عليها.
إذا رأت أنها تصور المقابر من فوق جبل يشير ذلك إلى طول عمرها ومرورها برحلة طويلة مليئة بالتجارب المختلفة قبل وفاتها.
إذا رأت نفسها تصور مقبرة مكتوب عليها اسمها يدل على المصاعب الكبيرة المسيطرة عليها واستسلامها للواقع الصعب.
من رأت أنها تصور نفسها وهي ترقص في المقابر يعبر عن سلوك منحرف تسلكه الحالمة في حياتها، وعدم معرفتها بخطورة هذا السلوك عليها.
إذا رأت أنها تصور شخصًا يحفر المقبرة الخاصة بها مع فرحته بذلك يشير إلى وجود شخص يحاول التقرب منها وبناء بيت جديد لها وتعويضها عن التجربة السابقة لها من خلال الزواج منها.
رؤية نفسها تصور شخصًا أسودًا يطاردها في المقابر يرمز ذلك الرجل إلى الماضي السيء الذي عاشته الحالمة، وهروبها منه هو هروب من الماضي الصعب الذي طالما أذاها وأرقها.

اقرأ أيضًا: أعراض سحر المقابر في المنام

تفسير حلم التصوير في المقابر في المنام للرجل

الحلم التفسير
لو رأى أنه  يصور حفر قبر في الخلاء يدل على سفر قادم له وسيكون سفر صعب ومتعب، يشعر فيه الحالم بالسجن وعليه الاستعانة بالله والالتزام بالصلوات بأداء الفروض.
إذا رأى نفسه يصور إخوته يتشاجرون في المقابر يعبر ذلك عن الخلافات بينه وبين إخوته، وخطورة هذه الخلافات عليهم، وعليهم الرجوع إلى الدين وتحكيم العقل في حل المشكلات بينهم.
رؤيته يصور نفسه وهو يركض في المقابر ويهرول للخروج منها وينجح في ذلك هذه الرؤية بمثابة إثبات من الحالم بمروره بصعوبات كبيرة أراد منها الخروج وتغيير مصيره.
إذا رأى الرجل نفسه يصور أولاده وزوجته في المقابر يعبر ذلك عن عدم قدرة الحالم على استيعاب عائلته أو السيطرة عليها.
إذا رأى نفسه يصور عملًا مدفونُا في المقابر الخاصة بعائلته دلالة واضحة على وقوعهم في السحر من خلال أحد الحاقدين أو الحاسدين أو الأعداء.
إذا وجد نفسه وسط أصدقاؤه في المقابر ويصورهم صديقهم المتوفى إشارة إلى إخلاص الحالم وأصدقاؤه تجاه ذلك المتوفى، وحرصهم على زيارته والتجمع معه، وهي بشرى بشعوره بالراحة ووصول الدعاء له.

المقابر في الحلم غير محبذة.. لما فيها من دلالات تتعلق بالمرض أو الوفاة، لكن بالرغم من ذلك فسرها البعض ببناء حياة جديدة خصوصًا إذا كان الحالم يعاني من مشكلات كبيرة في حياته.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.